اثر استخدام إستراتيجية حل المشكلات في تعلم مهارتي المناولة الصدرية والتصويب السلمي للطالبات

المؤلفون

  • هدى قحطان طعمة كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة – جامعة الانبار

الكلمات المفتاحية:

استراتيجية حل المشكلات، المناولة الصدرية، التصويب السلمي

الملخص

هدفت الدراسة الى معرفة اثر استراتيجية حل المشكلات في تعلم مهارتي المناولة الصدرية والتصويب السلمي للطالبات , واستخدمت الباحثة المنهج التجريبي وذلك لملائمته وطبيعة مشكلة البحث ، وتكونت عينة البحث من طالبات المرحلة الثانية للدراسة الصباحية في كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة جامعة الانبار للعام الدراسي (2023-2024) ، واستخدمت الباحثة الوسائل الاحصائية المناسبة لمعالجة البيانات ، واستنتجت الباحثه ان لاستراتيجية حل المشكلات اثر ايجابي في تطوير المهارات قيد الدراسه. 

المراجع

محمود داود الربيعي: الطرائق وأساليب التدريس المعاصرة، ط1، عمان، دار الكتب الحديث، 2006.

- ظافر هاشم الكاظمي: التطبيقات العلمية لكتابة الرسائل والاطاريح التربوية والنفسية، بغداد، دار الكتب والوثائق، 2012.

- فايزة جمعة صالح واخرون؛ اساليب البحث العلمي منظور تطبيقي، الاردن، دار الحامد للنشر والتوزيع، 2009.

- علي سلوم جواد الحكيم: الأختبارات والقياس والأحصاء في المجال الرياضي ، جامعة القادسية ، 2004.

- فائز بشير حمودات و مؤيد عبد الله جاسم: كرة السلة, مطبعة جامعة الموصل, العراق, 1987.

- وجيه محجوب : التعلم وجدولة التمرين الرياضي , عمان ، دار وائل للنشر ، 2001 ،.

- وليد إبراهيم المهوس : التعلم التعاوني تأريخه وتطوره وإستراتيجياته وإيجابياته وسلبياته , مجلة دراسات تربوية وأجتماعية ، جامعة حلوان ، المجلد (11) ، العدد (4) ، 2005.

- فؤاد أبو حطب : القدرات العقلية , القاهرة ، مكتبة الأنجلو المصرية ، 1992.

- محمد محمود الحيلة : التصميم التعليمي نظرية وممارسة ، عمان ، دار المسيرة ,1999.

التنزيلات

منشور

2024-03-27

كيفية الاقتباس

هدى قحطان طعمة. (2024). اثر استخدام إستراتيجية حل المشكلات في تعلم مهارتي المناولة الصدرية والتصويب السلمي للطالبات . مجلة القادسية لعلوم التربية الرياضية, 24(1), 80–87. استرجع في من https://spojou.qu.edu.iq/index.php/qjpes/article/view/86

المؤلفات المشابهة

1 2 > >> 

يمكنك أيضاً إبدأ بحثاً متقدماً عن المشابهات لهذا المؤلَّف.