اثر استخدام إستراتيجية حل المشكلات في تعلم مهارتي المناولة الصدرية والتصويب السلمي للطالبات
الكلمات المفتاحية:
استراتيجية حل المشكلات، المناولة الصدرية، التصويب السلميالملخص
هدفت الدراسة الى معرفة اثر استراتيجية حل المشكلات في تعلم مهارتي المناولة الصدرية والتصويب السلمي للطالبات , واستخدمت الباحثة المنهج التجريبي وذلك لملائمته وطبيعة مشكلة البحث ، وتكونت عينة البحث من طالبات المرحلة الثانية للدراسة الصباحية في كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة جامعة الانبار للعام الدراسي (2023-2024) ، واستخدمت الباحثة الوسائل الاحصائية المناسبة لمعالجة البيانات ، واستنتجت الباحثه ان لاستراتيجية حل المشكلات اثر ايجابي في تطوير المهارات قيد الدراسه.
المراجع
محمود داود الربيعي: الطرائق وأساليب التدريس المعاصرة، ط1، عمان، دار الكتب الحديث، 2006.
- ظافر هاشم الكاظمي: التطبيقات العلمية لكتابة الرسائل والاطاريح التربوية والنفسية، بغداد، دار الكتب والوثائق، 2012.
- فايزة جمعة صالح واخرون؛ اساليب البحث العلمي منظور تطبيقي، الاردن، دار الحامد للنشر والتوزيع، 2009.
- علي سلوم جواد الحكيم: الأختبارات والقياس والأحصاء في المجال الرياضي ، جامعة القادسية ، 2004.
- فائز بشير حمودات و مؤيد عبد الله جاسم: كرة السلة, مطبعة جامعة الموصل, العراق, 1987.
- وجيه محجوب : التعلم وجدولة التمرين الرياضي , عمان ، دار وائل للنشر ، 2001 ،.
- وليد إبراهيم المهوس : التعلم التعاوني تأريخه وتطوره وإستراتيجياته وإيجابياته وسلبياته , مجلة دراسات تربوية وأجتماعية ، جامعة حلوان ، المجلد (11) ، العدد (4) ، 2005.
- فؤاد أبو حطب : القدرات العقلية , القاهرة ، مكتبة الأنجلو المصرية ، 1992.
- محمد محمود الحيلة : التصميم التعليمي نظرية وممارسة ، عمان ، دار المسيرة ,1999.
التنزيلات
منشور
كيفية الاقتباس
إصدار
القسم
الرخصة
الحقوق الفكرية (c) 2024 مجلة القادسية لعلوم التربية الرياضية
هذا العمل مرخص بموجب Creative Commons Attribution 4.0 International License.