تأثير التعلم المعكوس في تعلم بعض المهارات الاساسية بكرة القدم للطلاب

المؤلفون

  • ضياء ثامر مطر جامعة القادسية - كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة
  • ماجد حسين مسير جامعة القادسية - كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة

الكلمات المفتاحية:

التعلم المعكوس، المهارات الاساسية بكرة القدم للطلاب

الملخص

احتوى الفصل الاول على المقدمة وأهمية البحث ، إذ تم التطرق إلى  إن استعمال الطرق التعلمية الحديثة المتمثلة بالتعليم المعكوس يعد من الوسائل الحديثة في التعلم ، تجلت أهميه الدراسة الحالية لتوسيع مداركهم والتي تنعكس على تطبيقهم للأداء المهارى ووصولهم إلى مستوى أفضل في المعرفة والأداء المهارى في لعبة كرة القدم . اما مشكلة البحث عدم استعمال اغلب المدرسين للأساليب الحديثة في التعليم المهاري وعدم توظيف تكنولوجيا التعلم الحديثة في العملية التعليمية اما فرض البحث. توجد فروق ذات دلالة احصائية بين متوسطي القياسين (القبلي والبعدي) لمجموعتين البحث (الضابطة والتجريبية ) واداء .اما فرض البحث. توجد فروق ذات دلالة احصائية بين متوسطي القياسين (القبلي والبعدي) لمجموعتين البحث (الضابطة والتجريبية ) واداء بعض المهارات الاساسية بكره القدم (قيد الدراسة) لأفراد عينه البحث ولصالح الاختبار البعدي اما منهج البحث فقد أستخدم الباحث المنهج التجريبي. في حين تم اختيار عينة البحث بالطريقة العشوائية البسيطة  (القرعة) احتوى لفصل الرابع على عرض النتائج وتحليلها للاختبارين القبلي والبعدي وللمجموعة التجريبية  ام الفصل الخامس استنتج ان اسلوب التعلم المعكوس والبرنامج التعليمي مجتمعة  قد اثر بشكل كبير في نسبة التعلم و اداء الافراد المجموعة التجريبية

المراجع

عمر محمد عبد الرزاق الخياط: تأثير منهج تعليمي مقترح باستخدام شبكة المعلومات العالمية (الانترنيت) في تعلم بعض المهارات الاساسية بلعبة التنس , اطروحة دكتوراه غير منشورة , جامعة بغداد , 2004 .

ثامر محسن وآخرون: الاختبارات والتحليل بكرة القدم، مطبعة جامعة الموصل،1991م.

مصطفى عبد السميع محمد واخرون : الاتصال والوسائل التعليمية , القاهرة , مركز الكتاب , 2001 .

ناهدة عبد زيد الدليمي ؛ اساسيات في التعلم الحركي , ط1 . عمان : الدار المنهجية للنشر والتوزيع ,2008,.

هيثم حسن علي : التعلم المعكوس , ط1 (القاهرة , دار السحاب لطباعة ( 2011

وديع ياسين محمد التكريتي ، حسن محمد العبيدي : التطبيقات الإحصائية واستخدامات الحاسوب في بحوث التربية الرياضية ، الموصل ، دار الكتب للطباعة والنشر ، 1999 ،.

وفاء كاظم سليم عبيد الزبيدي: صعوبات تعلم مادة التربية الإسلامية في مرحلة الابتدائية، رسالة ماجستير غير منشورة - كلية التربية ابن رشد - جامعة بغداد، 2000،.

التنزيلات

منشور

2023-09-26

كيفية الاقتباس

ضياء ثامر مطر, & ماجد حسين مسير. (2023). تأثير التعلم المعكوس في تعلم بعض المهارات الاساسية بكرة القدم للطلاب. مجلة القادسية لعلوم التربية الرياضية, 23(2.1), 50–58. استرجع في من http://spojou.qu.edu.iq/index.php/qjpes/article/view/68

المؤلفات المشابهة

1 2 3 4 5 > >> 

يمكنك أيضاً إبدأ بحثاً متقدماً عن المشابهات لهذا المؤلَّف.